الأحد، 3 يناير، 2016

فوائد عظيمة للبصل الاخضر على الجسم

فوائد البصل الاخضر للجسم



فوائد البصل الأخضر :

أكدت إحدى الدراسات الطبية أن تناول البصل الأخضر يعد أفضل وقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب وخاصة "السكتة القلبية".
 وإضافة إلى ذلك فإن البصل الأخضر يحتوي على مادة "البلوتين" الموجودة أيضاً في الشاي بمختلف أنواعه، والتفاح؛ ولكن بنسب أقل عن تلك الموجودة في البصل.
 كما أوضحت الدراسة أيضاً أن تناول كمية تتراوح بين100 إلى200جرام من البصل الأخضر بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع له فائدة كبيرة تشبه فعل "السحر.

يفيد البصل الاخضر في علاج الأمراض التالية:

السعال الديكي, الربو, إلتهابات الرئة, إلتهابات البروستاتة, عسر التبول, الروماتيزم, الأمراض النفسية, السرطان والقروح السرطانية, الكدمات والرضوض, الدمامل والقروح المتعفنة, الأكزيما, حب الشباب, وجع وأمراض الأذن, وجع الرأس والصداع والشقيقة, الرشاقة والتنحيف, الزكام والسعال والأنفلونزا, ضغط الدم والذبحة الصدرية، إلتهاب المفاصل، إلتهاب البول، الاستسقاء، الحصى المرارية ، التخمر المعوي، العلل التناسلية والبولية، السعال، إلتهاب الشعب، الرشح، ضعف الهضم، الاختلال التوازن الغددي، السمنة ، التصلب الشرياني، البروستاتا، الجروح، القروح، الحروق، الكلف، النمش.

صحة العظام :
كل 12 جرام من البصل الأخضر يحتوا علي 20 ميكرو جرام من فيتامين ك و 1،6 ملجرام من فيتامين ج .
و بذلك فهو مفيد جداً للكبار في السن .
لأن البصل الاخضر يمد الجسم بحوالي 16 % من الكمية الموصي بها من فيتامين ك و 2% من فيتامين ج و هذه الفيتامينات ضرورية
لصحة العظام و قوتها و إذا كان نظامك الغذائي يفتقر هذه الفيتامينات الأساسية سوف تكون أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام أو تعاني من كسور العظام .

صحة العين :
يحتاج الجسم أيضاً إلي فيتامين أ لإنتاج الرودوبسين و هو بروتين تحتاجه شبكية العين . بالإضافة إلي أن فيتامين أ في علاج العمي الليلي و مشاكل الرؤية بما فيها القرحة القرنية . يحتوي ساق البصل الأخضر الواحد علي 24 ميكروجرام من فيتامين أ وهذه الكمية تعاد 2,6 % من الكمية الموصي بها للرجال من فيتامين أ و 3,4 % من الكمية الموصي بها للنساء .

صحة القلب :
يحتوي البصل الأخضر علي فيتامين ج ، فيتامين أ و المواد المضادة للأكسدة المفيدة لصحة الجسم . و فقاً لمركز الميريلاند الطبي بأن هذه الفيتامينات تساعد في منع الحمض النووي و حدوث تلف الأنسجة الخلوية عن طريق تقليل تاثير الجذور الحرة . بالإضافة إلي أن فيتامين ج الموجود في البصل الأخضر يعمل علي منع إرتفاع ضغط الدم و بدوره يقلل من خطر أمراض القلب .

مفيد لصحة الجهاز المناعي :
وفقاً لتقارير المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان فإن البصل الأخضر غني بمركبات الفلافونويد مثل كيرسيتين و الأنثوسيانين و هذه المكونات تعمل علي تحسين صحة الجهاز المناعي . و قد ذكرت دراسة في عام2001 تم نشرها في مجلة التغذية الأمريكية بأن مركبات الفلافونويد تساعد في الوقاية من أمراض السرطان عن طريق تبثيط أوكسيديز الزانثين و هو الإنزيم الذي ينتج الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف الحمض النووي و الأنسجة الخلوية .

تحسين وظائف الجهاز التنفسي :
من المعروف أن البصل الأخضر له خصائص مضادة للبكتريا و الفيروسات فهو أحد العلاجات الطبيعية المفيدة في علاج الإلتهابات الفيروسية مثل الإنفلونزا ، نزلات البرد ،، إلخ . بالإضافة إلي أنه يحفز من نشاط الجهاز التنفسي و طرد البلغم .

 يقلل من خطر الإصابة بالسرطان :
البصل الأخضر غني بالكبريت و مركب يسمي الأليل كبريتيد الذي يساعد في الحد من سرطان القولون .
و أيضاً مركبات الفلافونويد تعمل علي حماية الجسم من السرطان و تقليل خطر الجذور الحرة . 
لذلك قم بإدراج البصل الأخضر في نظامك الغذائي للوقاية من السرطان . 

تقليل مستوي السكر في الدم :
أظهرت الدراسات بأن مركبات الكبريت الموجودة في البصل الأخضر تساعد في تقليل مستويات السكر في الدم و يمكن التحقق من ذلك خلال فحص مستويات الانسولين .
لذلك لا تردد في إضافة الخضروات الصحية إلي نظامك الغذائي .

يمنع مشاكل المعدة :
البصل الأخضر مفيد جداً تحفيف مشاكل الجهاز الهضمي ، حيث يستخدم كعلاج قوي لمنع الإسهال و مشاكل المعدة الأخري و تحسين الشهية لأنه محمل بكمية عالية من الألياف تساعد الجهاز الهضمي علي العمل بشكل جيد .

ليست هناك تعليقات :

جميع الحقوق محفوظة لــ مجلة الفوائد 2015 ©