الاثنين، 11 يناير، 2016

فوائد الزنجبيل المطحون للشعر

فوائد الزنجبيل المطحون للشعر





ما هو الزنجبيل

 الزنجبيل هو أحد النباتات المهمّة التي تستعمل بشكل كبير في جنوب شرق أسيا، والزنجبيل هو الجذر من النبات يستخدم كنوع من التوابل ويضاف للطبخ وله استعمالات طبية كثيرة وفوائد كبيرة للجسم. يشتهر الزنجبيل بالرائحة المميزة والطعم الحار،وكان يستخدم مع الأعشاب الصينية كنوع من التوابل.
وفوائد الزنجبيل تتخطى النواحي الطبية إلى النواحي الجمالية، وفوائده الكبيرة للشعر وفروة الرأس.
 يستخدم الزنجبيل للعناية بالشعر والقضاء على المشاكل التي تؤثر على النمو السليم للشعر، يساعد الزنجبيل في حالات تساقط الشعر لأنّه يغذّي فروة الرأس وينشط الدورة الدموية، ويحتوي أيضاً على الفيتامينات الازمة للنمو الصحي للشعر، والتي تعمل على منح الشعر المظهر الصحي واللمعان، وهناك العديد من الخلطات التي تستعمل موضعياً لعلاج مشاكل الشعر، وسنتعرّف على أهمّها خلال هذا المقال.

فوائد الزنجبيل للشعر


الزنجبيل وزيت السمسم

يمزج الزنجبيل مع زيت السمسم، وتدلّك فروة الرأس والشعر بمزيج الزنجبيل وزيت السمسم، ويترك على الشعر عدّة ساعات ثم يغسل جيداً بالماء، وتكرّر العملية عدة مرات في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة، تساعد هذه الوصفة على تطويل الشعر وتمنحه اللمعان والمظهر الصحي.


الزنجبيل وزيت الزيتون

يمزج الزنجبيل مع زيت الزيتون ويوضع المزيج على الشعر وتدلّك فروة الرأس جيداً، ويترك المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة، ويعمل هذا المزيج على إنعاش فروة الرأس، وتنعيم الشعر.


الزنجبيل والخيار

 يمزج الزنجبيل مع عصير الخيار، ويدلك الشعر بالمزيج ويترك على الشعر مدة نصف ساعة، يعمل هذا المزيج على تغذية فروة الرأس، والتخلص من القشرة، وتحسّن نمو الشعر.


الزنجبيل والثوم

يخلط الثوم المطحون مع الزنجبيل، ويوضع الخليط على الشعر ويدلك من فروة الرأس حتى أطراف الشعر، يساعد هذا المزيج في القضاء على القشرة ويحارب الفطريات التي توجد في فروة الرأس.


زيت الزنجبيل

يساعد زيت الزنجبيل في الحصول على فروة رأس صحية ويحافظ على لمعان الشعر، لأنّه يحارب القشرة والفطريات في فروة الرأس، وللاستفادة من خصائص زيت الزنجبيل يوضع الزيت على الشعر، وتدلّك فروة الرأس بهذا الزيت يومياً، ويمكن مزج زيت الزنجبيل مع زيت الزيتون للاستفادة من الخصائص الهامة لكلا النوعين.


الزنجبيل وزيت الأفوكادو

يخلط الزنجبيل المفروم مع زيت الأفكادو، ويوضع المزيج على فروة الرأس، ويدلّك الشعر بحركات دائرية وتترك على الشعر مدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر جيداً، وتعالج هذه الخلطة حالات تساقط الشعر.


عصير الزنجبيل

يحضر عصير الزنجبيل بوضع قطع الزنجبيل مع الماء في الخلاط الكهربائي وطحنها جيداً، ثم يصفى هذا العصير ويوضع على الشعر ويدلّك جيّداً لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الشعر جيداً. يعتني عصير الزنجبيل بالشعر ويوفر الانتعاش واللمعان للشعر.

ليست هناك تعليقات :

جميع الحقوق محفوظة لــ مجلة الفوائد 2015 ©