الاثنين، 28 ديسمبر، 2015

فوائد البصل في علاج و تخفيض ضغط الدم

فوائد البصل في علاج و تخفيض ضغط الدم 



فوائد البصل 



يستخدم البصل لعدة قرون مضت ليس فقط لتنكيه الطعام فحسب الا انه استخدم ايضا لخواصه العلاجية المتعددة في جميع ارجاء العالم حتى ان البصل الان هو ثاني اهم المحاصيل بعد الطماطم وهناك العديد من انواع البصل منه الاحمر والاصفر والابيض والاخضر ولكل منها نكهة متميزة عن الاخرى كما تتنوع طرق استهلاك البصل حيث يستخدم البصل نيئا ومطبوخا ومقليا ومجففا وهو عادة ما يضاف الى اطباق السلطات والشوربة.

 و سنتعرف في هذا المقال على فوائد البصل لتخفيض و علاج مرض ضغط الدم .

 أظهرت دراسة جديدة ان البصل يساعد على خفض ضغط الدم والكوليستيرول. وذكرت الدراسة التى أعدتها الجمعية الوطنية الأميركية للبصل ومقرها مدينة غريلى فى ولاية كولورادو ان البصل يحتوى على مادة أورغانوسولفور "الكبريت العضوي" المعروف عنها دورها فى تخفيض ضغط الدم والكوليسترول.

وأوضحت الدراسة ان البصليات مثل الثوم والبصل والكراث تحتوى على مادة "أليناز" "alliinase" وهى أنزيم من شأنه تسريع التفاعلات الكيميائية وهو ما يجعل البصل مسيلاً للدموع.

ويحتوى البصل أيضاً على مواد أخرى مثل الفروكتان وهى مصدر الألياف القابلة للذوبان التى تقلّص معدلات الإصابة بسرطان الكولون والمستقيم فيما يخفف الفلافونويد التأكسد. ويعتبر البصل مصدراً جيداً للألياف وفيتامين "ج" ولا يحتوى على الدهون أو الكوليستيرول.

وبهدف التخفيف من انهمار الدموع بسبب البصل توصى الدراسة بوضع البصل فى الثلاجة لمدة 30 دقيقة على الأقل لأن البرد يقلص التفاعلات الكيميائية فيه.

 كما يساعد البصل سواء تم استهلاكه نيئا او مطبوخا في خفض ضغط الدم بشكل واسع بالاضافة الى انه يعمل على الوقاية من تجلط الدم ومشاكل الدهون بالدم.

ليست هناك تعليقات :

جميع الحقوق محفوظة لــ مجلة الفوائد 2015 ©