الأربعاء، 23 ديسمبر، 2015

فوائد البصل لمرضى السكري

فوائد البصل لصحتك


البصل هو أحد الخضروات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم. وفي حين أن معظم الأطفال لا يحبون نكهته اللاذعة، إلا أن معظم البالغين يفضلونه ويستخدمونه بشكل منتظم. يحتوي البصل الأحمرعلى ضعف عدد المواد المضادة للتأكسد مقارنة بأي شكل آخر من البصل، مما يجعله جزء قوي من أي حمية مضادة للالتهابات.

 قوة البصل يعود سبب النكهة اللاذعة في البصل الأحمر إلى مجموعات الكبريت التي يحتوي عليها. هذه المجموعات تساعدعلى انتاج كبريت السيستين داخل الجسم والذي يساعد في انقاص الوزن وإزالة السموم. وقد أظهرت الأبحاث أنمركبات الكبريت لديها قدرة قوية مضادة للتكتل.

تؤدي مركبات الكبريت في البصل الأحمر إلى خفض مستوى الكوليسترول الضار والشحوم الثلاثية في حين تزيدمستويات الكوليسترول الصحي. وتترافق مع تحسين وظيفة غشاء الخلية في خلايا الدم الحمراء، وتحسين استخدام الأوكسجين.
هذا الأمر من شأنه أن يحسن وظيفة القلب والأوعية الدموية، فضلا عن التمثيل الغذائي للدهون. غني بالمغذيات النباتية المضادة للأكسدة. البصل الأحمر مصدرا غني لكيرسيتين الفلافونويد المضاد للأكسدة ومادة بوليفينول الأنثوسيانين المضادةللأكسدة.
مضادات الأكسدة هذه تمنع أكسدة الأحماض الدهنية في النظام الغذائي وتحد من حدوث الالتهابات فيالجسم.

 محاربة السكر أظهرت الدراسات أن استهلاك الكيرسيتين من البصل أكثر فعالية من أخذ مكملات الكيرسيتين الغذائية حيث يكونالجسم قادر على التعرف بشكل أفضل على المواد الغذائية عندما تكون في شكله االطبيعي. البصل الأحمر هو أيضا مصدر ممتاز للكروم الذي يخفض نسبة السكر في الدم، ويعزز حساسية الخلويةللانسولين.

ما يقرب من 50٪ من سكان الولايات المتحدة يعانون من عجز في الكروم، مع العلم أن نقص الكروميؤدي إلى مرض السكري وأمراض القلب.

 معلومات هامة ومفيدة: الفلافونويد المضادة للأكسدة توجد بكثرة في الطبقات الخارجية من البصل. ·

وضع البصل في حساء أو مرق يتلف بعض من الانثوسيانين ولكن ليس الكيرسيتين حيث ينتقل الكيرسيتين إلى الحساء أو المرق. أظهرت الدراسات أن تناول البصل الأحمر 4-7 مرات في الأسبوع (ما يعادل حوالي 2-3 بصلات) يحد منأمراض القولون والمستقيم والحنجرة والمريء وسرطان المبيض. · يجب أن يتم تخزين البصل الأحمر في منطقة باردة وجافة مع تعرضه للهواء.
· ينبغي أن لا يتم تخزينه في ثلاجة أو كيس من البلاستيك على حد سواء قبل فتحه.

ليست هناك تعليقات :

جميع الحقوق محفوظة لــ مجلة الفوائد 2015 ©