الاثنين، 28 ديسمبر، 2015

فوائد زيت الثوم للشعر


فوائد زيت الثوم للشعر




يتعرّض الشّعر للكثير من المشاكل الصحيّة مثل بهتان الشّعر وتقصّف أطرافه، وتساقط الشّعر، وكذلك التّعرض إلى القشرة وغيرها من المشاكل الأخرى، ونتيجة لهذه المشاكل تمّ البحث عن الكثير من الحلول بالاعتماد على الزّيوت الطّبيعيّة التي يتمّ استخراجها من الأعشاب الطّبيعية، ولكن سأتحدّث عن زيت مهم للشعر وهو مصنوع من المواد التي نستخدمها في الطّبخ وهو الثّوم، والذي يعتبر زيت من الزّيوت الغنية بالكثير من الفيتامينات مثل (E ، C, B،)، كما يحتوي الثّوم على عنصر الكبريت، وبسبب توفّر هذه العناصر يمنح زيت الثّوم فوائد عديدة للشعر، وسنتعرّف على كيفيّة استخدام زيت الثّوم على الشّعر.


فوائد زيت الثّوم للشعر


 تطويل الشّعر:

 يعمل زيت الثّوم على تغذية الشّعر من جذوره، وبذلك يعمل على تطويل الشّعر ويجعله أقوى بكثير بسبب الفيتامينات التي يحتوي عليها زيت الثّوم.

محاربة قشرة الرأس:

نتيجةً لأن زيت الثّوم يحتوي على مادة الكبريت؛ فهذا يعني أنّ الزّيتَ فعالٌ جداً في القضاء على القشرة، وأيضاً تطهير فروة الرّأس من مشاكل القشرة والحكّة لأنّه مضاد وفعّال جداً ضد الفطريات؛ حيث يعمل الزّيت على ترطيب فروة الرّأس حتى تصبح صحيةً أكثر بعد مداومة الاستخدام على زيت الثّوم.

يمنع تساقط الشّعر:

عند تغذية الجذور من العمق ستكون بُصيلة الشّعر أقوى بكثير، وبذلك يتماسك أكثر ولا يتساقط، ممّا يساعد على تكثيف الشّعر، ويمنع تساقطه.


 طريقة تحضير زيت الثّوم للشعر


 يمكن صنع زيت الثّوم عن طريق هرس حبات الثّوم مهما كان عددها، وخلطها مع أحد الزّيوت الطّّبيعية مثل زيت الزّيتون، وزيت الخروع، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند، وهذه الزّيوت هي من أقوى الزّيوت المغذية للشعر، ويتم ترك الثّوم والزّيت في برطمان لمدّة أسبوعين، وعند الاستعمال تتمّ تدفئة الزيت، ويدلك به الشّعر وفروة الرّأس.


 طريقة استخدام زيت الثّوم للشعر



  • نستطيع استعمال زيت الثّوم المحضّر عن طريق هرس ثلاث حبّات ثوم مع ثلاث ملاعق من زيت الزّيتون، ويتمّ وضع هذه الخلطة وتدليك فروة الرّأس بها وتركها على الشّعر مدّة نصف ساعة، ولكن يفضّل ساعة واحدة، ويمكن وضع هذه الخلطة قبل النّوم، وفي الصّباح يتم غسل الشّعر حتى تتمّ الاستفادة أكثر من زيت الثّوم.

  • يمكن هرس ثلاث حبّات ثوم مع ملعقة من خل التفاح، ويتمّ دهن الشّعر بها من الجذور ويبقى على الرأس مدّة نصف ساعة، ثمّ يتمّ غسل الشّعر بالماء والشّامبو، وتستعمل هذه الخلطة يومياً للقضاء على قشرة الرّأس، وكذلك التّخلص من الفطريات التي تصيب فروة الرّأس.

  • من الخلطات الأخرى لتعزيز نموّ الشّعر هو خلط زيت الثّوم مع الزّيوت الأخرى مثل: زيت الخروع، وزيت اللوز، ويتمّ دهن الشّعر بها، وتبقى مدّة ساعتين على الرّأس، ومن ثمّ يغسل الشّعر جيداً.

اليكم العديد من الوصفات الطبيعية بالثوم للعناية بالشعر: 

 وصفة مميزة بالثوم و زيت الزيتون:




1- احضري العديد من فصوص الثوم ثم قومي بوضعها في كوب من زيت الزيتون ويترك زيت الزيتون والثوم لمدة اسبوعين.

2- ثم نقوم بتدفئة الزيت ويوضع علي الشعر ويتم تدليك الشعر لمدة ربع ساعة مع الحرص علي وصول الزيت الي كافة اجزاء الشعر.

3- يتم وضع منشفة دافئة علي الشعر لمدة نصف ساعة ويغطي الرأس جيدا حوالي 9 ساعات. يمكنكم ترك الزيت علي الشعر طوال الليل ويتم غسله في الصباح بمياه فاتره والحرص علي التخلص من اي اثر للزيت من علي الشعر بالاضافه الا انه يمكنكم استخدام هذه الوصفة مره خلال الاسبوع ويمكنك ملاخظة الفرق في النتيجة علي شعرك خلال اقل من شهر.

 وصفة أخرى  لعلاج تساقط الشعر باستخدام زيت الثوم:



الهدف من هذه الوصفة هو تعلم صناعه زيت الثوم المنزلي الذي يعمل علي منح شعرك القوه من جذورة ويمنع تساقطة بالاضافة الي حصوله علي لمعان طبيعي ولهذه الوصفه .نتبع الاتي

 1- في زجاجة يتم أضافة معلقتين من زيت اللوز ومعلقتين من زيت الزيتون

 2- اذا كان لديكي زيت السمسم او الخروع يتم أضافة معلقتين

3- يتم تقطيع 4 من فصوص الثوم الي قطع صغيره جدا او يفرم جيدا

4- تقل كل المكونات في الزجاجه جيدا وتترك علي الاقل لمدة 4 او 5 ايام

 5- يتم تصفية الخليط ووضعة في زجاجه اخري ويكون جاهز للاستخدام

6- علي فروة الراس الجافة لا يمكنكم وضعة علي فروة مبلله لضمان اقصي قدر من امتصاص الفروة للزيت

7- احرصوا علي تدليك فروة الراس جيدا بالزيت وترك الشعر حتي يجف ويمتص الزيت جيدا لمده لا تقل عن 4 ساعات ويفضل وضع الزيت ليلا اغسلي شعر جيدا ببلسم للتخلص من رائحة الثوم ويمكنك تكرار وضع الزيت علي الشعر مره او مرتين شهريا وسوف تلاحظي الفرق كل اسبوع

ليست هناك تعليقات :

جميع الحقوق محفوظة لــ مجلة الفوائد 2015 ©